إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى، كن متأكدا من إطلاعك علىأسئلة و أجوبة بالضغط على الرابط أعلاه. قد تضطر إلى تسجيل قبل أن تتمكن من المشاركة: اضغط على الرابط السابق للتسجيل والمضي قدما. لبدء المشاركة بالمواضيع، قم باختيار المنتدى الذي تريد زيارته من الاختيار أدناه.
أهلاً بك , ضيف
يجب عليك التسجيل حتى تتمكن من المشاركة في المنتدى .
يستخدم خط الميين وخط السيجنال لفلترة الترند و يبدأ الترند الهابط بعد اختراق الخطين لاسفل و يبدأ الترند الصاعد بعد اختراق الخطين لاعلى كما هو موضح بالفيديو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا متداول فوركس مقيم بالسعودية
اوجه مشكلة في سحب الارباح على البنوك السعودية
الرجاء من الاعضاء شرح طريقتك في سحب الارباح
بارك الله فيكم جميعاً
السلام عليكم
مطلوب عمل اكسبرت لشارت الرينكو
التايم فريم الاساسى : اربع ساعات او يومى
تايم فريم شارت الرينكو : سبع دقائق
■ شروط دخول الصفقات بيع او شراء
الدخول بيع
١- وجود سهم هابط معناه تقاطع الاستوكاستيك من حاله تشبع فوق ال ٨٠
٢- تكون شمعه حمراء قبل شمعه الدخول
٣- الدخول من بعد الشمعه الحمراء المتكونه قبل السهم
٤- لازم يكون فى اتجاه مؤشر beshoy 2 و ليس عكسه
٥ - مؤشر Goldminer اشارته بيع ( علامه حمراء )
٦- مؤشر volvox اقل من نقطه 1
٧ - تقاطع خطين الاستوكاستيك لاسفل بعد حاله الشبع
الدخول شراء
١- وجود سهم صاعد معناه تقاطع الاستوكاستيك من حاله تشبع تحت خط ال ٢٠
٢- تكون شمعه خضراء قبل شمعه الدخول
٣- الدخول من بعد الشمعه الخضراء المتكونه قبل السهم
٤- لازم يكون فى اتجاه مؤشر beshoy2 و ليس عكسه
٥- مؤشر Goldminer اشارة شراء ( علامه زرقاء )
٦ - مؤشر volvox اعلى من نقطه -1
٧- تقاطع خطيظ الاستوكاستيك لاعلى بعد حاله التشبع
# طريقه عمل الاكسبرت و التاك بروف و الستوب لوز
يتم فتح صفقتين فى نفس الاتجاه و يتم ظبط اللوت بتاعهم منفصلين
- الصفقه الاولى الهدف بتاعها ٤٠ نقطه
- و الصفقه الثانيه الهدف بتاعها ظهور سهم معاكس
▪و الصفتين الستوب لوز بتاعهم واحد
الستوب لوز :
● الستوب لوز متحرك عند بدايه الصفقه غير لما الصفقه تحقق ارباح
• اولا الستوب لوز لصفقه الشراء
بيكون عند اللو low لاخر شمعه رينكو تكونت قبل السهم
و عند تحقيق ارباح هنلاقى مؤشر beshoy2 كسر الترند فهنرحل الستوب لوز لنقطه تقاطع المؤشر مع شمعه الرينكو
▪ ثانيا الستوب لوز لصفقه البيع
بيكون عند الهاى high لاخر شمعه رينكو تكونت قبل السهم
و عند تخقيق ارباح هنلاقى مؤشر beshoy2 كسر الترند فهنرحل السوب لوز لنقطه تقاطع المؤشر مع شمعه الرينكو
الاعدادات المطلوبه
١- حجم اللوت المستخدم للصفقه الاولى ( التاك بروفت بتاعها ٤٠ نقطه )
٢- حجم اللوت المستخدم للصفقه الثانيه
٣- عدد الصفقات اللى ممكن يفتحها الاكسبرت( الاكسبرت ممكن يفتح كذا صفقه من منطقه الدخول )
٣- تريلنج ستوب
٤- ستارت تايم
٥- ستوب تايم
٦ - إعدادات للاستوكاستيك
٨- خانه للاسبريد ( اذا كان اكثر من ٤٠ نقطه لا ندخل الصفقه )
٩ - خانه للاستوكاستيك للدخول فى نفس شمعه التقاطع ام فى الشمعه التاليه بعد التأكيد
١٠ - التايم فريم الاساسى
١١- التايم فريم لشارت الرينكو
# مراعاه ان لو اغلقت الصفقه يدوى لا يفتح صفقه جديدة الا عند توافر الشروط مرة اخرى
#لو امكن ان يتم ارسال رسائل عبر التيلجرام عن الصفقات المفتوحه
تحياتى لحضرتك
المؤشرات كلها مرفقه مع التملبت لتوضيح رؤيه الشارت
المؤشرات
صورة توضيحيه تبين نقط الدخول و الخروج من الصفقات
و ايضا فلترة الصفقات لعدم توافر شرط مؤشر ال goldminer
تحياتى لحضرتك و تحت امرك فى اى استفسار
فيديو شرح استراتيجية الريكفري زون او منطقة الانتعاش
كما هو موضح بالفيديو فإن الفكرة الاساسية للاستراتيجية هي محاصرة السعر في منطقة محددة واذا خرج السعر من هذه المنطقة سواء هبوطا او صعودا فأننا نغلق جميع الصفقات على ربح اجمالي .
طريقة عمل الاكسبرت
لدينا عدة اختيارات في الاكسبرت لصفقة البداية فيمكننا أن نبدأ بصفقة شراء أو صفقة بيع أو ان نبدأ بصفقتين معلقتين احدهما بيع معلق والاخرى شراء معلق و مع تحرك السعر يتم تفعيل احدى الصفقتين فيحذف الاكسبرت الصفقة المعلقة الاخرى و يبدأ العمل كالتالي
نفترض ان صفقة البداية لدينا كانت بيع هنا يعلق الاكسبرت صفقة شراء فوق منطقة الانتعاش فاذا هبط السعر الى التيك بروفت هنا سيتم اغلاق الصفقة و الخروج بالربح و نبدأ من جديد أما لو انعكس السعر وصعد فوق منطقة الانتعاش هنا ستتفعل صفقة الشراء المعلقة و سيقوم الاكسبرت بتعليق صفقة بيع بعد منطقة الانتعاش فاذا صعد السعر ووصل للتيك بروفت هنا ستغلق صفقة البيع (الخاسرة)وصفقة الشراء (الرابحة) وبفرق اللوتات سنخرج من اجمالي الصفقتين بربح اما اذا عاد السعر للهبوط مرة اخرى سوف تتفعل صفقة البيع المعلقة وهكذا يستمر الاكسبرت في تعليق الصفقات الى ان يصل السعر للتيك بروفت بالاعلى او التيك بروفت بالاسفل ويغلق جميع الصفقات و نبدأ من جديد كما بالصورة
اعدادات الاكسبرت
سوف نقسم اعدادات الاكسبرت الى ثلاث مراحل حتى يتم استيعابها
المرحلة الاولى : مرحلة فتح الصفقات و اغلاقها
start_type : هنا نختار ما هي الصفقة الاولى التي سوف يفتحها الاكسبرت عند بداية العمل ولدينا هنا 4 اختيارات في القائمة المنسدلة نختار احداها وهي
Buy : هنا سيفتح الاكسبرت اول صفقة شراء
Sell : هنا سيفتح الاكسبرت اول صفقة بيع
pending_hedge : هنا سيفتح الاكسبرت صفقتين معلقتين احدهما بيع والاخرى شراء .
None : هذا الاختيار سيوقف عمل الاكسبرت عن فتح صفقة بداية الى ان تختار احدى الاختيارات السابقة.
filter_time : اذا اردنا ان يعمل الاكسبرت في اوقات محددة فقط لفتح الصفقة الاولى سنجعل هذه الخاصية True ونغير الاعدادين التاليين وقت البدء ووقت الانتهاء لعمل الاكسبرت اما اذا اردنا ان يعمل الاكسبرت طوال الوقت سوف نجعل هذه الخاصية False .
start_time : هو وقت البداية لعمل الاكسبرت وطبعا لن تعمل الا اذا كان الاختيار السابق filter time محددة على true
Stop_time : هو وقت ايقاف الاكسبرت عن العمل اذا الاكسبرت سيعمل من وقت start time الى وقت stop time
continue_trade : عند جعل هذه الخاصية true سيستمر الاكسبرت في العمل بدون توقف مجرد ما يغلق الصفقات سوف يبدأ مباشرة في فتح صفقات جديدة اما اذا جعلناها false فعند اغلاق الصفقات لن يفتح الاكسبرت صفقات جديدة الا في اليوم التالي .
start_pending_zone : وهذه الخاصية سوف نستخدما اذا كان اختيار صفقة البداية هي الصفقات المعلقة pending hedge سوف يعلق الاكسبرت صفقة الشراء وصفقة البيع على بعد القيمة المكتوبة في هذه الخانة من السعر فمثلا اذا كانت القيمة 10 سوف يعلق الاكسبرت صفقة شراء على بعد 10 نقاط من السعر الحالي ويعلق ايضا صفقة بيع على بعد 10 نقاط من السعر الحالي .
zone : هي منطقة الانتعاش او الريكفري زون وهنا هي المنطقة او المسافة الاساسية بين صفقات البيع و صفقات الشراء .
Max_orders : وهو اقصى عدد من الصفقات نسمح للاكسبرت بفتحها في الدورة الواحدة مثلا اذا وضعنا 5 سوف يفتح الاكسبرت صفقات بيع وشراء الى ان يصل عدد الصفقات 5 صفقات مفتوحة وهنا لن يعلق صفقات جديدة .
close_at_loss_percent : هنا اغلاق جميع الصفقات اذا وصلت الخسارة نسبة من الرصيد فمثلا اذا كانت 10 والرصيد 1000 اذا وصلت خسائر الصفقات المفتوحة الى 100 دولار سوف يغلق جميع الصفقات المفتوحة .
close_at_win_percent : هنا اغلاق جميع الصفقات اذا وصل الربح نسبة من الرصيد .
win_dollar_after_order : نستخدم هذه الخاصية للخروج باقل ربح بعد عدد من الاوردارات نكتب فيها عند اي اوردر نريد ان نخرج بربح دولارات ونكتب عدد الدولارات المراد تحقيقها في الخانة التالية مثلا اذا جعلنا هذه الخانة 5 و الخانة التالية لربح الدولار 10 فبعد فتح الصفقة الخامسة اذا تحقق ربح 10 دولارات فسوف يغلق الاكسبرت جميع الصفقات المفتوحة للخروج بربح 10 دولار .
win_dollar : هنا نكتب عدد الدولارات التي سوف يغلق عليها الاكسبرت بعد عدد الصفقات في الخانة السابقة .
المرحلة الثانية : مرحلة اللوتات
lot1 : هنا نكتب حجم اللوت لاول صفقة صفقة البداية
auto_Multiplication : من هذا الخيار سوف نحدد ما اذا اردنا ان نكتب يدويا حجم اللوتات لكل صفقة فنجعل هذا الخيار False وفي هذه الحالة سوف نعبيء اللوتات اللاحقة لجميع الصفقات من lot2 الى lot20 اما اذا جعلنا هذا الخيار True فهنا سوف يقوم الاكسبرت بحساب حجم اللوتات آليا بضرب اللوت السابق في نسبة المضاعة التي في الخانة التالية Multiplication مثلا اذا كانت الصفقة الاولى 0.01 والمضاعفة 2 فسوف يضرب 0.01 * 2 و ستكون الصفقة التالية بحجم 0.02 وهكذا
Multiplication : هي نسبة المضاعفة التي سيستخدمها الاكسبرت في فتح الصفقات اذا كان خيار auto_Multiplication محدد على True
lot2 - lot20 : سوف نكتب قيمة اللوت لكل صفقة اذا كنا اخترنا auto_Multiplication اخترناه false
المرحلة الثالثة : مرحلة التيك بروفت
Fixed_TakeProfit : هنا سوف نختار هل التيك بروفت لجميع الصفقات ثابت فسوف نختار هنا القيمة True اما اذا اردنا ان يتغير التيك بروفت بعد فتح كل صفقة سوف نجعها false وهنا علينا ان نكتب التيك بروفت لجميع الصفقات في الخانات التالية , وتستخدم هذه الخاصية لتقليل حجم اللوت في الصفقات بزيادة التيك بروفت كلما زاد عدد الصفقات وتقليل حجم المضاعفة للوت.
Take_profit : سوف نستخدم هذه الخانة لتحديد التيك بروفت للصفقة الاولى او سوف نستخدمها في تحديد التيك بروفت لكل الصفقات اذا جعلنا اختيار Fixed TakeProfit جعلناه True سوف يستخدم هذه القيمة للتيك بروفت لاي عدد من الصفقات .
TakeProfit2 - TakeProfit20 : سوف نعبيء هذه الخانات للتيك بروفت للصفقات اذا كان اختيارنا Fixed TakeProfit اخترناه False
فيديو باك تست للاستراتيجية لمعرفة كيفية عملها
ملاحظة : يجب ايقاف الاكسبرت عن فتح صفقة جديدة يوم الجمعة مثلا لان السوق قد يفتح على جاب قوي ويكون غير معمول حسابه فتغلق الصفقات على خسارة, و الاعدادات الافتراضية للاكسبرت ليست هي افضل الاعدادات ويجب عليك العمل بها على الباك تست لتحديد افضل الاعدادات التي تناسب استراتيجيتك مثلا هناك من يحب استخدامها وقت الاخبار وهنا بيكون الزون والاهداف متوسطة ومن يعمل بها مع استراتيجيتك الخاصة حفاظا على انعكاس السوق عليه بيكون الزون والاهداف بعيدة وهكذا تختلف الاعدادات حسب فكر وطريقة كل شخص في التجارة.
سلام عليكم هذي استرتجية من عملي اسمها DMX7 سوف ارفع الملف الاسترتجيه تحياتي لكم سوف اعمل فيديو غدا بث موباشر في الساعه 9 ليلا في توقيت المانيا اخواني لشرح الاسترتجية في تفصيل
تداول الفوركس و العقود مقابل الفروقات تنطوي على مستوى مرتفع من المخاطر ونتيجة لذلك فقد تفقد رأس المال بالكامل الذي استثمرته وبالتالي يجب ألا تستثمر أي اموال لا يمكنك تحمل خسارتها وإدارة المنتدى غير مسؤولة عن أي خسائر قد تلحق رأسمالك من جراء استخدام المنتجات المعروضة على المنتدى