دخول

فقدت كلمة المرور ؟

تسجيل

تسجيل
منتديات افهم فوركس

إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى، كن متأكدا من إطلاعك علىأسئلة و أجوبة بالضغط على الرابط أعلاه. قد تضطر إلى تسجيل قبل أن تتمكن من المشاركة: اضغط على الرابط السابق للتسجيل والمضي قدما. لبدء المشاركة بالمواضيع، قم باختيار المنتدى الذي تريد زيارته من الاختيار أدناه.

أهلاً بك , ضيف
يجب عليك التسجيل حتى تتمكن من المشاركة في المنتدى .

إسم المستخدم
  

كلمة المرور
  





البحث في المنتدى

(البحث المتقدم)

إحصائية المنتدى
» الأعضاء : 258
» آخر عضو : FreshForexTeam
» مواضيع المنتدى : 364
» مشاركات المنتدى : 3,450

الإحصائية الكاملة

المتواجدون الآن
يوجد حالياً 23 مستخدم .
» 0 عضو | 21 ضيف
Bing, Yandex

آخر المواضيع
مطلوب إنشاء إكسبيرت لا يخ...
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:53 AM
» التعليقات : 21
» المشاهدات : 19,608
اكسبرت ناسخ الصفقات مع ام...
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:51 AM
» التعليقات : 12
» المشاهدات : 11,709
استراتيجية هدج و تضعيف
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:50 AM
» التعليقات : 20
» المشاهدات : 19,697
ما رأيكم في الهدج و التضع...
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:49 AM
» التعليقات : 11
» المشاهدات : 6,080
هل الحل في استراتيجية او ...
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:47 AM
» التعليقات : 12
» المشاهدات : 5,053
تعديل على اكسبرت
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:46 AM
» التعليقات : 13
» المشاهدات : 10,259
اكسبرت بولينجر
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:45 AM
» التعليقات : 13
» المشاهدات : 8,344
تجربتي مع بنك Dukascopy
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:44 AM
» التعليقات : 9
» المشاهدات : 10,426
شركة Tickmill وسيط فوركس ...
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:42 AM
» التعليقات : 13
» المشاهدات : 9,804
شركة PepperStone افضل وسي...
آخر تعليق بواسطة : yourarthas
06-15-2026, 08:41 AM
» التعليقات : 14
» المشاهدات : 8,095

 
  تجربتي مع بنك Dukascopy
بواسطة : Reda Hegazy - 12-13-2018, 08:51 PM - المنتدي : تقييم شركات الفوركس - التعليقات (9)


من اول ما عرفت الفوركس وانا نفسي افتح حساب في بنك دوكاسكوبي لكن للاسف مكنش عندهم منصة MT4 و انا كل شغلي باكسبرتات و مش هتمشي مع منصتهم JFOREX و في يوم من الايام جالي ايميل منهم انهم فتحو عندهم منصة ميتاتريدر4 قولت هوه ده رحت رايح عندهم و فاتح حساب

 اجراءات فتح الحساب عندهم حاجة حلوة تليق ببنك بتحمل برنامج على الموبيل و بعيدين تتصل عليك خواجايه بترطن بالانجليزي Smile  و تشغل الكاميرا و تقعد تقولك لف جواز السفر يمين لا شمال يمين شوية شمال شوية و بعدين تشغل الكاميرا الامامية للموبيل و تاخدلك كام صورة و تم تفعيل الحساب مش بيدولك رقم الحساب ولا الباسورد غير لما تودع الاموال الاول وبعد الايداع بيرسلو ليك رقم الحساب و الباسورد لحد كده تمام وزي الفل  

شغلت المنصة مفيش على المنصة غير الازواج الرئيسية والدهب والفضة بس باقي العملات و المعادن والسلع و غيره مش موجود
قولت مش مشكلة وماله نشتغل بس على الازواج الرئيسية والدهب كفاية مع اني بحب اتاجر على عملة جنوب افريقيا بعمل منها ارباح كويس
طيب الاسبريد و الكوميشن ايه حكايتهم عندهم لقيتهم عادي يعني مفيش فرق بينهم وبين الشركات يعني مثلا GBPUSD فتحت صفقة لوت اخدو كومشن لوحده 10.82 و اسبريد 10 يعني وقف عليا الاسبريد والكوميشن اكتر من نقطتين .

فتحت منطقة العميل عشان احول حسابي لحساب اسلامي لان الصفقات عندي في العادة بتطول بتاخد ايام عشان اقفلها ملقتش اي حاجة في منطقة العميل بخصوص الحساب الاسلامي .

ارسلت ليهم ايميل يا جماعة الخير انا عاوز احول حسابي لحساب اسلامي قاولي لا مفيش لحسابات الميتاتريدر حسابات اسلامية هنا بقى رديت عليهم وقولتلهم الصراحة انا اتورط معاكم انا دفعت عمولات بس فوق ال 200 دولار عشان اسحب جزء من حسابي من الشركة اللي حسابي فيها على البنك و من البنك ارسلها لكم بتحويل بنكي و بعد كل ده لا في ازواج و لا حتى في حسابات اسلامية و اضطريت اني اكمل معاهم لحد ما عملت ارباح العمولات اللي دفعتها  Smile
فا لو مش عاوز تفتح حساب اسلامي و بتشتغل على الازواج الرئيسية فقط فهي كويسة و حاجة شيك كده ان حسابك يكون في بنك 

طباعة هذا الجزء

  شركة Tickmill وسيط فوركس موثوق
بواسطة : Reda Hegazy - 12-13-2018, 05:55 AM - المنتدي : تقييم شركات الفوركس - التعليقات (13)

تعريف الشركة
Ticmill هو الاسم التجاري لشركة Tmill UK Limited تأسست الشركة عام 2014 بلندن ولها مقر بجزيرة سيشيل
 
تراخيص الشركة 
تمتلك الشركة ترخيصين 
1 - ترخيص FCA هئية مراقبة السلوك المالي البريطاني رابط الترخيص من هنا
2 - ترخيص Sysec اللجنة القبرصية للاوراق المالية والبورصة رابط الترخيص من هنا
3 - ترخيص FSA هيئة الخدمات المالية في سيشيل
الدعم الفني العربي
 جيد جدا
الحسابات الاسلامية
توفر الشركة حسابات اسلامية خالية من فوائد التبييت
الاسبريد
الاسبريد منخفض جدا يبدأ من 0.0 نقطة
الاستوب ليفيل
ستوب ليفيل 0 اي يمكنك وضع التيك بروفت والاستوب لوز والصفقات المعلقة على اي بعد تريده من الصفقة حتى لو اردت نصف نقطة تقبلها المنصة.
الحد الادني للايداع
100دولار
المنصات 
MetaTrader 4  - ويب تريدر - منصات للهواتف الذكية والتابليت
حسابات نسخ الصفقات 
MAM 
السحب والايداع 
توفر الشركة طرق متنوعة للسحب والايداع
Visa - MasterCard - Skrill - Neteller - و التحويل البنكي
 

طباعة هذا الجزء

  شركة PepperStone افضل وسيط فوركس
بواسطة : Reda Hegazy - 12-12-2018, 12:19 PM - المنتدي : تقييم شركات الفوركس - التعليقات (14)

تعريف الشركة
في عام 2010 من قبل فريق إداري مخضرم يمتلك سنوات من الخبرة في صناعتي الفوركس والتكنولوجيا. تتخذ الشركة من مدينة ملبورن في استراليا مقراً لها، ولها مكاتب في دالاس بالولايات المتحدة وشنغهاي في الصين
 
تراخيص الشركة 
تمتلك الشركة اقوى ترخيصين من تراخيص الفوركس
1 – ترخيص FCA هئية مراقبة السلوك المالي البريطاني رابط الترخيص من هنا
2 – ترخيص ASIC هيئة الاوراق المالية والاسثتمارات الاسترالية رابط الترخيص من هنا

الدعم الفني العربي
 ممتاز

الحسابات الاسلامية
توفر الشركة حسابات اسلامية خالية من فوائد التبييت

الاسبريد
الاسبريد منخفض جدا يبدأ من 0.0 نقطة


الاستوب ليفيل
ستوب ليفيل 0 اي يمكنك وضع التيك بروفت والاستوب لوز والصفقات المعلقة على اي بعد تريده من الصفقة حتى لو اردت نصف نقطة تقبلها المنصة.

الحد الادني للايداع
200 دولار

المنصات 
MetaTrader 4 – MetaTrader 5 – cTrader – WebTrader – منصات للهواتف الذكية والتابليت


حسابات نسخ الصفقات 
MAM / PAMM
اذا كنت تاجر محترف تقوم بفتح حساب و عند فتح صفقة ستفتح الصفقات في حساب عملائك مباشرة بدون عمولات

واذا كنت تاجر جديد ولا تجيد التجارة يمكنك نسخ صفقات التجار المحترفين و كل ذلك بدون عمولات


السحب والايداع 

توفر الشركة طرق متنوعة للسحب والايداع

Visa – MasterCard – PayPal – POLi – Skrill – Neteller – و التحويل البنكي


 

طباعة هذا الجزء

  متابعة اكسبيرت قوة العملة المطور
بواسطة : Ahmed - 12-10-2018, 09:39 AM - المنتدي : برامج تداول آلي جاهزة - اكسبرتات جاهزة - التعليقات (17)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تم رفع اكسبيرت قوة العملة المطور على سيرفر
بيانات الحساب للراغبين في المشاهدة والمتابعة
رقم الحساب
1039966 
كلمة سر المشاهدة
afham-forex.com
السيرفر
Pepperstone-Demo01

وسترفع النتائج يومياً باذن الله
بالتوفيق للجميع

طباعة هذا الجزء

  برمجة اكسبرت بسيط على اغلاق الشموع
بواسطة : al motdawel - 11-13-2018, 07:39 AM - المنتدي : طلبات تصميم برامج التداول الآلي - برمجة اكسبرتات - التعليقات (15)

السلام عليكم ايها الاخوة الاعزاء وسلام وتحية كبيرة لمبرمجنا العظيم الاستاذ رضا
مطلوب برمجة اكسبرت بسيط جدا يعمل بالشكل التالي
عند وضعه على الشارت ينظر الى الشمعة السابقة في حال كانت صاعدة يفتح صفقة شراء وفي حال كانت هابطة يفتح صفقة بيع
في حال حققت الصفقة هدفها يعود ويفتح صفقة من نفس النوع
وفي حال خسرت الصفقة وضربت ستوب لوز يقوم بفتح صفقة من النوع المعاكس ودون مضاعفة اللوت
وتستمر العملية دون توقف الى ان يتم توقيف الاكسبرت عن العمل
المدخلات المطلوبة :
حجم اللوت الابتدائي
ساعة بدء عمل الاكسبرت وساعة التوقف عن العمل
التيك بروفت
الستوب لوز
تريلنغ ستوب مع وجود خيار تفعيل او خيار الغاء
أقصى سبريد يمكن العمل عنده
وجود خيار يحدد رفع اللوت كلما زاد الرصيد بالشكل التالي

الرصيد
1500
اللوت المضاف
0.01
 وهذا يعني أنه كلما زاد الرصيد 1500 يزيد من حجم اللوت الابتدائي 0.01 لوت بغض النظر عن حجم الرصيد الاولي وعن حجم اللوت الأولي
طبعا رقم 1500 قابل لتتغير وحجم اللوت ايضا قابل للتغير
ملاحظة : ان لايكون هنالك مشكلة في العمل على الازواج التي تنتهي بأحرف صغيرة مثل e,c,d
أرجو اضافة خانة تظهر على الشارت تتضمن الرصيد الاساسي وخانة أخرى تتضمن الرصيد الحالي بحيث يتاح للمتابع معرفة حجم الحساب وكم حدث انعكاس بالضبط اثناء عملية الباك تست
وخانة اخرى تظهر أقصى أنعكاس وصل له الحساب منذ بدء العمل
وخانة تظهر عدد الصفقات التي حققت الهدف وعدد الصفقات التي ضربت ستوب لوز
 
 

طباعة هذا الجزء

  كيف تتواصل مع المحترفي في الفوركس
بواسطة : al motdawel - 11-12-2018, 07:21 PM - المنتدي : المنتدى التعليمي للفوركس + أسئلة الفوركس + نقاش فوركس - التعليقات (13)


اقدم لحضراتكم موقع مفيد للمبتدئين والمحترفين

انه موقع  Tradingview

lموقع رائع تستطيع ان تجد فيه الكثير من المحللين الفنيين والكثير من الفرص الحية من السوق لجميع الازواج
تستطيع ان تتحدث مباشرة مع متداولين ناجحين

لكن حذاري ...يجب ان تبحث عن محلل واحد او اثنين لتتبع اشاراته

ولاتنسى ان تجرب تلك الفرص على حساب تجريبي لفترة كــــافية

تحياتي

طباعة هذا الجزء

  شرح مؤشر الداكس DAX30
بواسطة : al motdawel - 11-12-2018, 07:12 PM - المنتدي : المنتدى التعليمي للفوركس + أسئلة الفوركس + نقاش فوركس - التعليقات (1)

مؤشر داكس هو مؤشر يقيس قوة أكبر 30 شركة رئيسية ألمانية والمدرجة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية الألمانية وقد عرف مؤشر داكس أولاً بمؤشر( دويتشر Aktien ) وقد بدأ التداول به في يوم الثلاثين من شهر ديسمبر من العام 2007 بقيمة 1000نقطة، وتعكس الشركات الثلاثون قوة ونشاط الاقتصاد الألماني من خلال المؤشر الرئيسي في أسواق الأسهم الألمانية حيث تعكس ما قيمته 75% من أداء التداولات في بورصة الأسهم الألمانية في فرانكفورت وهي نسبة عالية تعكس أهمية هذا المؤشر بالنسبة للسوق الألمانية ولأسواق الأسهم الأوروبية بشكل عام. ويعتبر من أهم المؤشرات الأوروبية بعد المؤشر الرئيسي مؤشر فاينانشال تايمز الأمريكي، ويعتبر هذا المؤشر من أهم المؤشرات الحيوية في أسواق الأسهم الأوروبية ويساهم في مؤشر حركة وقوة ونشاط أسهم الشركات الأوروبية بشكل عام بالإضافة إلى الشركات الألمانية بشكل خاص.


ارجو أن تشاركونا اي معلومات أخرى تعرفونها عن هذا المؤشر الذي يمكن التداول عليه

طباعة هذا الجزء

  كيفية التداول باستخدام مؤشر الماكد
بواسطة : al motdawel - 11-12-2018, 07:03 PM - المنتدي : مؤشرات واستراتيجيات الفوركس - التعليقات (13)

من منا لايعرف المؤشر الشهير MACD ؟


مؤشر الماكد من المؤشرات المعروفة والمستخدمة بدرجة كبيرة جدا في التحليل الفني وقد أخترعه وطوره Gerald appel سنة 1981 وهو اختصار لجملة:


(moving avarage convergence divergence)

ويرجع ذلك إلى أنهم عندما استخدموا المتوسط الحسابي العادي وجدوا أنه يسير خلف السهم ولا يعبر عنه تعبير جيد ولا يدل علي أي توقع أكيد لما سوف يقوم به السهم في المستقبل لذلك وبعد محاولات عديدة اخترعوا هذا المؤشر وهو تركيبة من الموفينج ولكن يمتاز أنه أكثر حساسية لحركة السهم من الموفينجوهو مؤشر خاص بالتحليل الفني يفضلاستخدامه من قبل السوينج والمضاربين وكذلك المستثمرين وترجع قوته حاليا إلى أن هناكعدد ضخم جدا من المستثمرين يستخدموه لذلك نتائجه تؤثر علي حركة السهم في البورصةويتم الحصول عليه من طرح المتوسط المتحرك الأسي EMA ل 12 يوم من المتوسطالمتحرك الحسابي الأسي EMA ل 26 يوم السابقة لهذا اليومالماكد = ema 26 - ema12

ينتج عن ذلك خط يسير مع السهم ولكن حول خط ثابت قيمته صفر يسمي CENTR LINE ويسير معه خط آخر يمثل المتوسط الحسابي ل 9 أيام للماكد لاحظ أن هذا الخط يمثلالمتوسط الحسابي للماكد نفسه،الآن أصبح عندنا خط يمثل المتوسط الحسابيالأسي EMA ل 12 يوم ويسمي خط الموفينج الأسرع وخط أخر يمثل EMA ل 26 يوم للسهمويسمي خط الموفينج الأبطأ وطرحهم من بعض يعطي خط ثالث وهو الماكد وأخذ المتوسطالحسابي الأسي ل 9 أيام للماكد نفسه يعطي خط رابع يسمي the signal line

لاحظ أننا نستخدم سعر الإقفال لكل يوم لحساب المتوسط الحسابي الأسي ا EMAلذي نستخدمه في حساب الماكد ولا نستخدم المتوسط الحسابي البسيط SMA

استخدامـــــــــات المـــــــــــاكد


أنه يستطيع أن يعطي إشارات bullsh وكذلك إشارات bearish حسب حالته ولذلك يعتبر من أدوات التوقع بما سيحدث للسهم خلال الأيام القادمة ويتم ذلك عن طريق ثلاثإشارات وعكسهم وهي:





إشارات الصعود bullish


الصعود الإيجابي ذو السنامين positive divergence
الصعودالعابر لخط المتوسط bullish moving average crossover
الصعود العابر لخطالصفر bullish centerline crossover

1- الصعود الأيجابي ذو السنامين positive divergence
وهذا النموذج يدل علي صعود ايجابي أي أنه خلال الأيام القادمةسوف يرتفع ويتكون من ثلاث علامات وهي:



1. أن يكون الترند الخاص بالسهم نازل وفي حالة هبوط.
2. أن يكون خط الماكد طالع إلى أعلى.
3. أن يقوم الماكد بتكوين انخفاضين متتاليين كل واحد منهما أعلى من السابق له كما يشير الخط الأخضر المرسوموذلك أثناء صعود الماكد.
4. تعتبر هذه الحالة من أقل الحالات حدوث ولذلك ليست شائعة الحدوث ولكن إذا حدثت تعتبر من العلامات القوية علي حدوث bullish قوي جدا بعدها .


- الصعود العابر لخط المتوسط BULLISH MOVING AVERAGE CROSSOVER



وتحدث هذه الحالة عندما يخترق الماكد خط المتوسط الخاص به وهو خط التسعة ( SIGNAL LINE ) متجها إلى أعلى وهذا المتوسط هو خط التسعة أو خط الزناد أو TIGGER LINE هو في الشارت يظهر باللون الأزرق .


ورغم أن هذه العلامة من العلامات الشائعة عند المحللين إلا أنها علامة لا يعتمد عليها إلا في وجود علامات أخري مصاحبة لها لأنها تعطي إشارات كاذبة كثيرة .


ولكن ممكن الاستفادة منها في التأكد من سعر السهم وذلك إذا اخترق الماكد خطه المتوسط إلى أعلى وظل فوقه لمدة ثلاث أيام فأنها علامة قوية للشراء في نهاية هذه الأيام الثلاثة وذلك أن الماكد بعد هذه الفترة أكد أنه اختراق حقيقي وأنه نأوي الصعود إلى أعلى كما يظهر من الصورة السابقة كلما أخترق الماكد خطه المتوسط كلما بدأ السهم في الصعود
3- الصعود العابر لخط الصفر BULLISH CENTER LINE CROSSOVER



وتتكون العلامة عندما يخترق الماكد خط الصفر center line إلى أعلى وتعتبر هذه العلامة دليل علي تحول التداول من السالب إلى الموجب أي من البيرش إلى البولش وإذا حدثت هذه الإشارة بعد الإشارتين السابقتين فإنها تعتبر تأكيدا لهم وطبعا يفضل أن يحدث الثلاثة معا .


إشارات الهبوط
1- الهبوط ذو السنامين negative divergence


ويتكون هذا النموذج عندما يكو ن الترند للسهم طالع كما يظهر من الخط الأزرق في الشارت الماكد نازل أثناء نزول الماكد يكون ارتفاعين) سنامين ) كل واحد اقل ارتفاعا من السابق له.
لاحظ أن هذه الإشارات هي عكس الإشارات التي تحدث في POSITIVE DIVERGENCE
وهذا النموذج ليس شائع الحدوث ولكنه لو حدث يعتبر إشارة قوية يمكن الاعتماد عليها في التوقع الأكيد أن السهم سوف يحدث له هبوط خلال الأيام القادمة .


2- العابر لخط المتوسط لاسفل bearish m a crossover


ويتكون هذا النموذج عندما يخترق الماكد خطه المتوسط SIGNAL LINE (الخط الأزرق ) لأسفل وتعتبر هذه الإشارة من الإشارات المشهورة ولكنها مع ذلك تعطي إشارات كاذبة كثيرة ولذلك نحتاج إلى علامات أخرى معها حتى نطمئن إليها .



3- العابر السلبي لخط الصفر BEARISH CENTER LINE CROSSOVER


ويحدث هذا النموذج عندما يخترق الماكد خط الصفر CENTER LINE إلى أسفل كما يشير السهم الأخضر وهي علامة تحتاج إلى إشارات أخرى ولكنها دليل قوي علي أن التداول خلال أيام سوف يتحول من BULLISH إلى BEARISH.
وذلك يعتمد علي تداول السهم وتصرف الماكد خلال الشهور السابقة يعني لو خلال عدة شهور سابقة مثلا كان هذا الماكد سالب ثم اخترق خط الصفر إلى أعلى ثم عاد بسرعة فعودته لا تعتبر بداية هبوط جديد ولكن تصحيح للوضع فقط يعني أن هذا الاختراق لأعلى كان مجرد اختراق كاذب وأن وضعه الصحيح مازال بيرش .
علامات مصاحبة لحدوث هذا النموذج وهي :


عندما يسقط السهم إلى خط الترند الخاص به (الترند) يتكون بعده مباشرة BEARISH M. A.CROSSOVER
.
عندما يعود السهم للارتفاع من هذا الهبوط الذي اخترق خط دعمه فان الماكد الخاص بهذا لا يستطيع أن يخترق خط متوسطه مكونا BULLISH M.A.CROSSOVER بشكل ظاهر والذي يدل علي هذا الصعود الذي حدث للسهم وذلك لضعف التعامل والتداول عليه ولذلك نري الماكد في الشارت السابق أقترب من خطه المتوسط ولكنه لم يخترقه كما يشير السهم الأحمر.
أحد الارتفاعات التي تحدث (احد السنامين ) مكونه نموذج bearsh m. a crossover الذي يحدث مباشرة عند نزول السهم كما قلنا إلى الترند تكون محددة بشمعة شوتنج ستار والتي يشير إليها السهم الأزرق وبعدها gap يتكون من زيادة الفوليوم ثم انخفاضه ثم ارتفاعه.
هذه أشهر النماذج التي يكونها الماكد والتي تتوقع ما سيحدث للسهم بعد ذلك وهذا سر قوتها أنها تتوقع مستقبل السهم وطبعا لا نفرح كثيرا أننا وقعنا علي الكنز المدفون لأن الماكد للأسف الشديد يعطي إشارات كاذبة كثيرة .


الهيســــــتو Macd histogram


طورهthomas aspray سنة 1986 لأنه وجد أن الماكد ليس له حدود معينة فوق خط الصفر أو تحته وإلى أي مدي سيظل يرتفع أو ينخفض ومتي سوف يخترق خط المتوسط الخاص به .
ولذلك أخترع هذا المؤشر الذي يعطينا علامات بأن الماكد نأوي يخترق خط المتوسط وبالتالي سوف يكون علامة أخري تدل علي أن السهم سوف يرتفع أو ينخفض . يعني الهيستو يتوقع لنا متي الاكد سوف يخترق خط المتوسط وهذا الاختراق سوف يتوقع لنا متي السهم سوف يصعد أو يهبط .
وهذا المؤشر عبارة عن الفرق بين قيم الماكد ومتوسطه الحسابي لتسع أيام ( signal line) وينتج عن ذلك خطوط رأسية علي خط الصفر كل خط يبين الفرق بين الماكد ومتوسطه في ذلك اليوم.
1- كلما كان الماكد اكبر من متوسطه كان الهيستو موجب ويظهر فوق خط الصفر علي شكل موجة.
2- وكلما كان الماكد اقل من متوسطه كان الهيستو سالب ويظهر تحت خط الصفر.
3- كلما زاد الفرق بين الماكد ومتوسطه ظهر ذلك علي شكل موجةحادة إلى أعلى ودل علي أن الماكد أسرع من متوسطه والعكس.
4- إذا كان الماكدأقل بكثير من متوسطه ظهر علي شكل موجة حادة إلى أسفل خط الصفر ودل ذلك علي أنالمتوسط أسرع من الماكد .
ونلاحظ من شكل الهيستو أنه يتحرك معظم الوقتمع اتجاه الماكد ولكن أوقات أخري يتحرك عكسه وذلك لأنه يتحرك مع المتوسط الحسابيالاسي للماكد لتسع أيام ( EMA 9) وليس مع الماكد نفسه ولذلك العلاقة بينهما ليستعلاقة مباشرة.
وجدوا أن تطبيق الصعود الايجابي POSITIVE DIVERGENCE والهبوط السلبي علي حركة الهستو أفضل في إعطاء تفسير لحركة الماكد والتوقعاتالناتجة عنه أكثر من الماكد نفسه .
لاحظ أننا قلنا أن هناك علامات عندماتحدث من الماكد مثل اختراقه لخط التسعة أو خط الصفر أو الصعود الإيجابي مثلا فأنهذه العلامات تقول أن السهم نفسه سوف يصعد أو يهبط ولكننا نريد أن نتوقع هذاالاختراق قبل حدوثه بوقت كافي حتى نشتري أو نبيع السهم ونسير مع الاختراقمن لحظة حدوثه وليس بعد حدوثه وضياع الفرصةلذلك اخترعوا الهيستو الذيسوف يعطينا علامات بأن الماكد نأوي يخترق إلى أعلى أو إلى أسفل وبالتالي السهم سوف يصعد أو يهبط خلال الأيام القادمة وهذه هي أهمية الهيسوولذلك الهيستويتوقع حركة الماكد والماكد يتوقع حركة السهم والسهم يكسبنا أو يخسرنا.



نماذج الهيستو



positive divergence ويظهر علي شكل الماكد نازل والهيستو طالع مع تكون طلوع حاد بدون تذبذب ويمثله الخط الأخضر هذه العلامات تدل علي قرب حدوث اختراق الماكد لمتوسطه متجها إلى أعلى مكونا bullish . m . a .crossover وفعلا حدث ذلك بعده مباشرة.


positive divergence الماكد نازل و الهيستو طالع وأثناءطلوعه كون انخفاضين كل واحد أعلى من السابق له وهذه نفس خصائص bullish . m. a crossover . ولذلك بعدها الماكد اخترق خط المتوسط الخاص به إلى أعلى ولذلك هيعلامة مسبقة لما سيقوم به الماكد وهل سيخترق المتوسط أم لا, وهذه من أهم فوائدالهيستو.


negative divergence
الماكد طالع وخط الهيستو نازل وأثناء النزول عمل ارتفاعينكل واحد أقل ارتفاعا عن السابق له وهذه نفس خصائص negative divergenceالهبوط ذوالسنامين ولذلك بعدها الماكد اخترق متوسطه إلى أسفل مكونا bearish . m. a . crossover.


فوائد الهيستو:


1. من أهم فوائد الهيستو أن divergence الخاص به يظهر قبل حدوث m.a.crossover العابر لخط المتوسط الذي يدل عليحدوث بولش أو بيرش ولذلك تنبه المحللين للاستعداد.
2. يمكن استخدام الهيستو عليالشارت اليومي والأسبوعي والشهري. فالأسبوعي يبين الخطوط الرأسية لتداول الأسهميعني يعطي نظرة واسعة للترند وبعد ذلك ممكن استخدام الشارت اليومي لتحديد وقت الدخول والخروج في الترند.
3. يعني الأسبوعي يعطي نظرة إجمالية تبين إذا كانالترند إلى أعلى أو إلى أسفل واليومي يبين نقاط الدخول إلى هذا الترند.
4. يعني إذا كانت الإشارةالأسبوعية تعطي بولش فان وجود post divergence التي يكونها الهيستو مع الماكد وظهورها داخل هذا البولش تعتبر إشارةقوية تؤكدالموجة الكبيرة التي يظهرها الشارت الأسبوعي والعكس.
5. اذا كان الأسبوعيبيرش فان وجود negative divergence معbearish .c.cr الهابط العابر للنصف يعتبرإشارة قوية للهبوط.
6. يعني وجود سنامين موجبين أثناء اختراق الماكد لخطالنصف إشارة قوية لليومين
ووجود سنامين أثناء اختراق الماكد لأسفل إشارة هبوطقوية.
7. أفضل شيء لاستخدام الهيستو هو استخدام الأسبوعي للحصول علي الخطوطالرئيسية للترند ثم اليومي للحصول علي إشارات قريبة ولكن لا تستخدم إلا الإشاراتاليومية التي تسير مع اتجاه الخطوط الأسبوعية الرئيسية.
8. يعني الترند الأسبوعي يقول أن الاتجاه بيرش واليومي يعطي إشارات بولش هذه لا تصدقها أو احذر منها لأنها عكس اتجاه المتداولين الرئيسي والعكس صحيح احذر من الأسنمة الصغيرة لأنها قد تعطي إشارات كاذبة كثيرة وكلما كانت هذه الأسنمة كبيرة وحادة كانت أحسن وللتأكد منها أيضا راجعها علي الأسنمة السابقة في الفترات السابقة.


بالتوفيق للجميع

طباعة هذا الجزء

  مؤشر رائع لتحديد الاتجاه بدقة
بواسطة : al motdawel - 11-11-2018, 09:58 PM - المنتدي : مؤشرات واستراتيجيات الفوركس - التعليقات (1)

السلام عليكم
هذه اول مشاركة لي في هذا المنتدى الرائع
ارجو من جميع الاعضاء التفاعل واعطاء الرأي
.................................................................
اقدم لكم اليوم[b][b] هذا المؤشر الرائع فهو يقوم بتحديد الاتجاة [/b][/b]
[b][b]وتحديد مناطق الدخول والخروج[/b][/b]
[b][b]شروط الدخول بصفقة بيع :[/b][/b]

[b][b] عند تلون المؤشر باللون الاحمر وتقاطع الخطين باتجاه الاسفل ندخل بيع[/b][/b]

[b][b]شروط الدخول بصفقو شراء :[/b][/b]

[b][b]عند تلون المؤشر باللون الازرق وتقاطع الخطين باتجاه الاعلى ندخل صفقة شراء[/b][/b]


[b][b]عند تغير اللون او حدوث تقاطع عكسي نخرج من الصفقة[/b][/b]

[b][b]مرفق صور من المؤشر والمؤشر[/b][/b]



الملفات المرفقة
.mq4   ytg_DveMashki_ind_w_Signals.mq4 (الحجم : 3.76 KB / التحميلات : 635)
طباعة هذا الجزء

  استراتيجية BuySell-Magic
بواسطة : هاوي فوركس - 10-01-2018, 11:55 AM - المنتدي : مؤشرات واستراتيجيات الفوركس - التعليقات (16)

السلام عليكم

   

   

يتم العمل بالاستراتيجية في فترة السوق البريطاني و السوق الامريكي لتجنب التذبذب
مرفق المؤشرات والتمبليات وكتاب الاستخدام للاستراتيجية



الملفات المرفقة
.ex4   indicator01.ex4 (الحجم : 5.05 KB / التحميلات : 603)
.ex4   indicator02.ex4 (الحجم : 8.92 KB / التحميلات : 655)
.tpl   buysell-magic.tpl (الحجم : 1.47 KB / التحميلات : 609)
.pdf   buysell-magic.pdf (الحجم : 591.65 KB / التحميلات : 5033)
طباعة هذا الجزء

تداول الفوركس و العقود مقابل الفروقات تنطوي على مستوى مرتفع من المخاطر ونتيجة لذلك فقد تفقد رأس المال بالكامل الذي استثمرته وبالتالي يجب ألا تستثمر أي اموال لا يمكنك تحمل خسارتها وإدارة المنتدى غير مسؤولة عن أي خسائر قد تلحق رأسمالك من جراء استخدام المنتجات المعروضة على المنتدى


MyBB, © 2002-2026 Copyright © MyBB Group.